الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

دليل المؤمن التقيّ للتقدم و الرقيّ

أخي الكريم و أختي الفاضلة، في هذه التدوينة القصيرة أقدم لكم بعض النصائح المجربة في كل العالم و على مدار التاريخ لتحقيق التقدم و الرقي للوطن الحبيب عن طريق التدين و التقوى.

أولاً: لا بد للمؤمن أن يؤدب المخطئين و العصاة

إذا كثرت الأخطاء و المعاصي في الدولة غضب الله عليها و أنزل بها من الشرور ما يليق بأهلها، و لذلك يجب على كل مؤمن تقي أن يجول في أرجاء البلاد و على صفحات الإنترنت في العالم الافتراضي لكي يؤدب العاصين و يرشدهم إلى طريق الحق. لا تترك من يسب أو يلبس ما لا يليق أو يفعل أي فعل يتنافى و الخلق الحميد و يعارض مفهومك لشرع الله إلا و قد زجرته و نهيته عما يفعل، و يجوز أن تضربه ضرباً مبرحاً لا يؤدي للموت، أو أن تفعل له بلوك (و هي كلمة أجنبية و العياذ بالله) أو ريبورت (كلمة أجنبية أخرى و العياذ بالله) لكي يغلق حسابه الذي يحارب به الله و يعادي به الدين. و ليكن هذا شغلك الشاغل منذ أن تفتح عينيك في الصباح و حتى تخلد للنوم في المساء.

ثانياً: افرض على الجميع الالتزام بما أمر به الله

لا يكفي يا أخي المؤمن التقي أن تنهى الناس عن معاصيهم و تزجرهم و تضربهم، بل يجب عليك أيضاً أن تجعلهم ينصاعون لأوامر الله عز و جل حتى و لو أبوا، فلن يرضى عنك الله أبداً إن لم تفعل ذلك. لا بد أن تجعلهم يصلون قهراً و يصومون قهراً و يعفون اللسان و يغضون البصر قهراً، و لا يفكرون إلا في الله سبحانه ليل نهار، فلا يضيعون وقتهم في المفاسد و المحرمات كمشاهدة التليفزيون (و هي كلمة أجنبية و العياذ بالله) أو قراءة الكتب التي لا تنفع و لا تفيد من غير الكتب الدينية أو التحدث في غير شؤون الدين أبداً. كن عليهم رقيباً في كل لحظة تحياها كي يرضى عنك الله سبحانه.

ثالثاً: دمر كل ما يمكن أن يبعد الناس عن الله و كل بدعة مستحدثة

إذا رأيت تمثالاً أو صورة أو آلة موسيقية و العياذ بالله أو جهازاً مبتدعاً كالتليفزيون و الراديو و التليفون (و كلها كلمات أجنبية و العياذ بالله) أو سيارة أو قطاراً أو أياً من هذه البدع، فلا بد أن تحطمها تحطيماً و تحرقها و تذر رمادها في الهواء فلا يصير لها أثر، فإن الله يكره أن يرى مثل هذه الأشياء في الدنيا، و ما هي إلا من عمل الشيطان الرجيم ليلهي الناس عن عبادة الله، و لذا وجب على كل مؤمن تقي أن يبيدها و إلا غضب عليه الله سبحانه و أعد له بئس المصير في الدنيا و الآخرة.

رابعاً: اعلم ما يجوز الإبقاء عليه من المستحدثات

كل أنواع الأسلحة المبتدعة يجوز الإبقاء عليها، و ذلك لمحاربة الكفار و إجبار العصاة على طاعة الله عز و جل، و يدخل في عداد تلك الأسلحة القنابل و المتفجرات بأنواعها و ذلك لتحطيم الأصنام و تدمير بيوت الكفر و إدخال الرعب في قلوب المشركين. و يجوز أيضاً أن تستبقي بعض أجهزة الاتصالات الحديثة لتتمكن من التواصل مع غيرك من المؤمنين الأتقياء للتخطيط لما يرضي الله، و يمكن أيضاً أن تستبقي بعض الأجهزة الحديثة المبتدعة إذا كانت توفر لك و لغيرك من المجاهدين بعض الراحة، فالمجاهد من حقه أن يرتاح و يستمتع بعد جهاده.

خامساً: ابتعد عن المنطق و الفلسفة

هذه يا أخي الكريم و يا أختي الفاضلة أشياء تفتح الباب للكفر و العياذ بالله، فإذا قال لك أحد الكفار "دعنا نتناقش بالمنطق" فاعلم أنه يريدك أن تضل عن طريق الصواب و تلقي بنفسك في التهلكة، و تذكر أن من تفلسف تزندق، فلا تقرأ للفلاسفة و لا تخالطهم و لا تسمح لهم بالبقاء في ديار الإيمان، فهم زنادقة و منهم الكفار و العياذ بالله. استمع لنصيحة شيخك و مرشدك، فهي مشيئة الله عز و جل، و لا تفكر كثيراً فإن من قبلك أناس فكروا فهلكوا و أورثوا النار و بئس المصير.

فإن فعلت هذا يا أخي الكريم و يا أختي الفاضلة أعطاكم الله الرزق الوفير و أورثكم الأرض و ما عليها و حقق لكم التقدم و الرقي بين الأمم الفاجرة الفاسقة الكافرة التي تعصى الله سبحانه، إذ لا بد للحق أن ينتصر على الباطل. دعك من أدعياء الحريات و حقوق الإنسان، فهم لا يريدون إلا شرب الخمر و الشذوذ الجنسي، و دعك ممن يسمون أنفسهم علماء و هم لا يعلمون شيئاً عن الدين، بل يقرأون و يبحثون في الطب و الهندسة و الكيمياء و العلوم الطبيعية و كل هذه العلوم الفانية. أنت أعلم منهم و شيخك أو مرشدك أعلم منك، و الله أعلم الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التسميات

٢٥ يناير (29) آدم (1) اخوان مسلمين (15) استشهاد (1) إسلام (26) الأنبا بيشوي (1) الأنبا تاوضروس (1) البابا شنودة (3) البرادعي (2) إلحاد (1) الداخلية (5) الفريق أحمد شفيق (6) الفريق سامي عنان (1) الم (2) المجلس العسكري (14) انتخابات الرئاسة (9) ايمان البحر درويش (1) برلمان (7) بلطجي (7) بولس رمزي (1) بيرم التونسي (1) تعريص (4) تمييز (2) توضيح (35) توفيق عكاشة (2) ثورة (33) ثيؤقراطية (6) جزمة (2) حازم شومان (2) حازم صلاح أبو إسماعيل (2) حب (4) حجاب (1) حرية (18) حزن (3) حواء (1) خواطر (33) خيانة (5) دستور (4) ديمقراطية (13) دين (37) زجل (3) سلفيين (15) سياسة (23) سيد درويش (1) شائعات (3) شرح (25) شرطة (5) شرع (7) شريعة (7) شهيد (5) صور (3) طنطاوي (7) عبد الفتاح السيسي (1) عبد المنعم الشحات (2) عتاب (1) عصام شرف (1) عصمت زقلمة (1) عقيدة (16) علمانية (13) عنف (7) عيد الميلاد (1) غزل (3) غناء (1) فلسفة (1) فوتوشوب (1) فوضى (3) قباحة (8) قبط (21) قصة (3) كنيسة (17) ماريز تادرس (1) مبارك (2) مجلس شعب (7) مرسي العياط (3) مرشد (5) مسيحية (28) مصر (51) معارضة (7) منطق (11) مواطنة (20) موريس صادق (1) نجيب جبرائيل (1) نفاق (1) نقد (36) وحي (1)